الشروق والامل يفتتح مهرجان الألعاب الشعبية 2018

الشروق والامل يفتتح مهرجان الألعاب الشعبية 2018

  • December 2018
  • 00:12

خانيونس : 

في أجواء تراثية مبهجة تفاعل عشرات الأطفال مع مختلف الألعاب الشعبية التراثية بمهرجان الألعاب الشعبية لعام 2018، الذى افتتحه نادى الشروق والامل في مركزيه القديم والجديد بالتزامن في محافظة خانيونس جنوب القطاع ،صباح امس الخميس. 

وتنافس الأطفال المشاركين  على جوائز المهرجان بمجموعة من الألعاب الشعبية (سبع حجار، وطاق طاقية والحجلة، وشد الحبل والاستغماية، واقلب يا صاج وصلح، والجمل والجمال، وحادى بادى ،وشوطة وبوطة، وغيرها من الألعاب الشعبية)، التى تنوعت ما بين الحركية المعتمدة على النشاط البدني، والذهنية التي تعتمد على سرعة البديهة ، والعاب أخرى مزجت بين الاثنتين..


وأشار مدير نادى الشروق والامل خليل فارس إلى أن الألعاب الشعبية لها دور فاعل في بث روح المرح والسرور ، حيث تشكل احد أهم عناصر التراث الشعبي ، وتؤدي دوراً مهمًا في تأصيل الموروث الشعبي وتساعد على انتقال العادات والتقاليد من جيل إلى أخر لتؤكد أهمية الانتماء والمحافظة على الموروث الشعبي بأشكاله كافة..

 ودعا فارس إلى إعادة احياء هذه الألعاب وتضمينها فى مناهج التربية الرياضية وتبنى برامج للأطفال تعتمد على الألعاب الشعبية نظرا لأهميتها , مؤكدا على أهمية هذه الألعاب كجزء من ثقافة المجتمع والتي لاتقتصر على الذكور فقط بل الاناث لهن ألعابهن الخاصة وشاركن الذكور بالكثير من الألعاب ، مشيرا الى ان معظم الألعاب تعتمد على أدوات البيئة المحلية.


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط