وصال تفتتح دورة تدريبية متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي

وصال تفتتح دورة تدريبية متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي

  • October 2018
  • 00:12

خانيونس :

افتتحت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقرها غرب محافظة خانيونس دورة تدريبية متخصصة حول مهارات التصوير الفوتوغرافي للمشاركين بمشروع "تلاقى "، الممول من GIZ .

ويستهدف التدريب الذى يعطيه  المصور عبد الرحمن زقوت ، بناء قدرات 30 شاب وفتاة  من الهواة ومن اعضاء شبكة وصال ، في فنيات التصوير الفوتوغرافي ،من خلال التعرف على اسس وقواعد التصوير الفوتوغرافي ومبادئه ،والتعرف على كاميرات التصوير الفوتوغرافي ،وقواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير وكيفية إخراج الصور.

وأشار المصور زقوت ، إلى أن التدريب سيركز على معرفة قواعد التعبير بالصورة وتوظيفها في نقل الأفكار والآراء والمشاعر وذلك ضمن مجموعة من المحاضرات النظرية وحلقات التطبيق العملي من خلال تصوير جولات خارجية .

وبدوره أوضح هاني اللوح  منسق مشروع تلاقى ،ان الهدف من الدورة هو إكساب المشاركين المعلومات والمهارات اللازمة في أسياسيات وأساليب التصوير الحديثة ليتمكنوا من استخدام هذه الأداة بشكل فعال وايجابي في التعبير عن قضاياهم وقضايا مجتمعهم ، وبصفة خاصة القضية التي تم اختيارها للعمل عليها  (الابتزاز الإلكتروني التي تتعرض له الفتيات   ) للخروج بمجموعة من الصور التي تعبر عن القضية والتي ستتوج بمعرض فنى ، في اطار حملة الضغط والمناصرة لهذه القضية من خلال استثمار الادوات الاعلامية المختلفة التي تتضمنها الحملة ومنها التصوير الفوتوغرافي .

واشارت مها الراعي منسقة شبكة وصال  ،الى ان التدريب احد انشطة مشروع تلاقى والذى يهدف إلى توفير حاضنة دامجة بقيادة المجتمع تسهل على المؤسسات القاعدية والشباب الانخراط والمشاركة والوعي أكثر من أجل تمكينهم من التعامل مع القضايا المتعلقة بالحقوق المستندة الى النهج القائم على حقوق الإنسان ضمن إطار حقوق الإنسان الدولية.

وبينت الراعي ان المشروع سيعمل على ثلاثة مستويات مختلفة  تبدأ ببناء قدرات المؤسسات والأعضاء والأفراد من أجل الانخراط بشكل أفضل مع المجتمع من خلال أدوات التغيير الإبداعية، ,وثانيا  تنظيم حملات تقودها المجتمعات المحلية والشباب والتي من شأنها اعلام الاشخاص بالخدمات المتاحة خصيصًا للنساء والفتيات لتمكين وصولهم بشكل أفضل إلى الخدمات، ومن ثم  تنفيذ حملة مناصرة يقودها الناس ومستمدة من الخطة الاستراتيجية للمناصرة


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط