وصال تعقد ورشة تعريفية لمشروع تلاقى لأعضاء الشبكة

وصال تعقد ورشة تعريفية لمشروع تلاقى لأعضاء الشبكة

  • October 2018
  • 00:12

غزة:

عقدت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ورشة تعريفية لمشروع "تلاقى" لأعضاء الشبكة بمقرها غرب محافظة خانيونس .

وشارك في اللقاء اكثر من 40 من ممثلي  المؤسسات الاعضاء ، حيث تم تعريفهم بالمشروع واهدافه ،وناقشت الورشة الاليات والادوات لتحقيق انشطة المشروع للوصول للنتائج والاهداف المرجوة . 

المشروع والذى تنفذه الشبكة بتمويل من مؤسسة التعاون الالماني GIZ. ، يهدف  إلى توفير حاضنة دامجة بقيادة المجتمع تسهل على المؤسسات القاعدية والشباب الانخراط والمشاركة  وتعزيز الوعي أكثر من أجل تمكينهم من التعامل مع القضايا المتعلقة بالحقوق المستندة الى النهج القائم على حقوق الإنسان. استنادا لمرجعيات ونصوص الإطار العالمي لحقوق الإنسان وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبحسب سماهر ابو ضاهر منسق في شبكة وصال  اوضحت ان عمل المشروع وانشطته ترتكز على  ثلاثة مستويات مختلفة وهي  بناء قدرات المؤسسات والأعضاء والأفراد من أجل الانخراط بشكل أفضل مع المجتمع من خلال أدوات التغيير الإبداعية.

وبدورها اكدت مها الراعي منسق شبكة وصال  ان المشروع سيتضمن تنظيم حملات تقودها المجتمعات المحلية والشباب والتي من شأنها اعلام الاشخاص بالخدمات المتاحة خصيصًا للنساء والفتيات لتمكين وصولهم بشكل أفضل إلى الخدمات، بالإضافة الى تنفيذ حملة مناصرة تقودها الفئات المستهدفة ومستمدة من الخطة الاستراتيجية للمناصرة للشبكة 2018-2020 والتي تتناول القضية الاساسية حول"تعزيز وصول النساء المهمشات الى الخدمات متعددة القطاعات" بالتركيز على الفئات: النساء المعنفات و النساء ذوات الاعاقة والنساء القاطنات في الكرفانات .

وانتهى اللقاء بالتفاكر الجمعي والنقاش البناء مع الاعضاء حول تحديد اولويات القضايا التي ستباشر الشبكة التحضير لها لتكون اساسا لحملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط