جدارية جرافيتى للمطالبة بتعزيز فرص مدمج الاشخاص ذوى الاعاقة

جدارية جرافيتى للمطالبة بتعزيز فرص مدمج الاشخاص ذوى الاعاقة

  • May 2018
  • 00:12

غزة – عطية شعت

بأناملهم وألوانهم طالب مجموعة من اليافعين واليافعات وبمشاركة اشخاص من ذوى الاعاقة المسؤولين  وصناع القرار فى المؤسسات الحكومية والمجتمعية   بضرورة العمل من اجل تعزيز فرص الدمج لذوى الاعاقة .

تجسدت هذه المطالب بجدارية جرافيتى رسموها على المكعبات الاسمنتية بميناء غزة بهدف ايصال رسالتهم بضرورة تكاتف الجهود والضغط من اجل الوصول إلى حماية أفضل للاشخاص ذوى الاعاقة والعمل على تحسين حقوقهم والتي تتوج عملية الدمج.

جاءت رسم الجدارية ضمن أنشطة مشروع "نهج شمولي لخدمات إيواءالنساء ضحايا العنف والناجيات منه في فلسطين "، والذى ينفذه مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر  بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبتمويل من الوكالة الوطنية للتعاون الانمائي. 

وقالت مدير مركز صحة المرأة فريال ثابت " الجدارية جاءت ضمن حملة ضغط ومناصرة من اجل تهيئة وموائمة المرافق العامة لاشخاص ذوى الاعاقة  ليتمكنوا من المشاركة فى التنمية المجتمعية .

 وحول المشروع اوضحت  ثابت، ان المشروع قام بتنفيذ جلسات توعوية ومجموعات توعية لفئة اليافعين واليافعات حول موضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي والجندر وحقوق المرأة ، كما نفذنا  أيام ترفيهية،  وجلسات دعم نفسي فردي وجماعي وتقديم خدمات متكاملة : (صحية ونفسية واجتماعية وتحويلات وتشبيكات مع المؤسسات الخاصة بحماية النساء وتقديم خدمات الايواء للمعنفات، مضيفة ان الخدمات الصحية  تشتمل على توفير أدوية وفحوصات مختبر وفحوصات طبية للمعنفات والناجيات من العنف من النساء واليافعات واليافعين ،كما يقوم هذا المشروع بتنفيذ مبادرات يقودها اليافعين واليافعات لتعزيز دورهم في المجتمع والتركيز على قضايا المرأة. 


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط