الرئيسية > أخبار > وصال تنظم جلسات استماع وحلقات اذاعية ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
وصال تنظم جلسات استماع وحلقات اذاعية ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
التاريخ :2017-12-06 13:17:00

 

غزة:

نفذت  شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ثلاث جلسات استماع وثلاث حلقات اذاعية  ضمن سلسلة فعالياتها المتعددة فى انشطة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، ضمن مشروع "تقويه قدرات مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية  من اجل تحسين وحماية حقوق النساء لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي" ، الممول من الاتحاد الاوربى بالشراكة مع مؤسسة التضامن الاسبانية

وناقشت جلسات الاستماع  والحلقات الاذاعية  التى جاءت تحت عنوان " المشاركة السياسية للمرأة .. دور التشريع الفلسطيني ، المؤسسات النسوية، القوى الوطنية والاسلامية" ،وعقدت في جمعيات من المجتمع المحلى جمعية ضياء الغد، جمعية تطوير الاسرة وجمعية التضامن الخيرية ، دور المؤسسات النسوية في دعم وتمكين النساء ليخضن تجربة المشاركة السياسية كما تم عرض التشريعات الفلسطينية التي تضمن المشاركة السياسية للمرأة في القانون الفلسطيني كما تم عرض تجربة المرأة في العمل السياسي ضمن الأطر والأحزاب السياسية وكيف أنها ساهمت في دعم المرأة لخوض التجربة السياسية.

واوضحت منسقة شبكة وصال مها الراعى " ان الشبكة وضعت خطة انشطة متكاملة مع اعضاء الشبكة فى اطار حملة الضغط والمناصرة لمناهضة العنف ضد المرأة و تعزيز الجهود من أجل رفع الوعي وتقديم الخدمات لضحايا العنف المبنى على النوع الاجتماعي ، وتغيير السلوكيات والمفاهيم. وأشارت إلى الدور المهم للرجل في هذا المجال وإشراكه في التوعية وحملات مواجهة العنف ضد المرأة.

واضافت الراعى" إن العمل على وقف العنف ضد المرأة يجب أن يتم على كافة المستويات الوطنية والاهلية والدولية  بهدف حفز السياسات وتفعيل القوانين الدولية  على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها وضع حد لعنف الاحتلال  ضد نساء فلسطين  وحمايتهن وفق القرارات والقوانين الدولية ".

 




  أضف تعليق  أرسل لصديق   نسخة للطباعة

الفيلم القصير الفيلم القصير فيلم قصير كان لازموزيرة الايجابيةلمافيلم طريق مريم