البداية > وصال > من نحن
وصال
من نحن

       

      

  • ائتلاف وصال في سطور :

ولد ائتلاف شبكة وصال في سبتمبر 2008م بجهود من جمعية الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات المجتمعية بقطاع غزة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA

يرتكز المشروع علي مجموعة من آليات العمل والتي تعتمد في جوهرها علي التشبيك و التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي القاعدية، ويشمل المشروع مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلي حماية النساء والفتيات في إطار قرار الأمم المتحدة رقم 1325 و مناهضة العنف ضد المرآة من خلال تقديم الحقائق و الإحصائيات حول وضع النساء في قطاع غزة وإطلاع صناع القرار و المؤسسات المعنية عليها، تشبيك و مناصرة مع المؤسسات الحقوقية ، حيث يسعي هذا المشروع لتحقيق جملة من الأهداف المحددة، من بينها ، تسليط الضوء علي القضايا المتعلقة بحماية النساء ، ورفع الوعي و الدفاع عن القضايا المتعلقة بالعنف الناتج عن الإحتلال الإسرائيلي ، وإشراك النساء ضحايا العنف وبناء قدراتهن بالأدوات والمهارات اللازمة لإطلاق حملات خاصة بهن وتشجيع استخدام أدوات الضغط الإبداعية من أجل الدفاع عن قضاياهن محليا وإقليميا

 

  • رؤيتنا :

أن يصبح المجتمع الفلسطيني مجتمعا خال من العنف يتمتع أبناؤه بالحقوق الكاملة والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

 

  • رسالتنا :

نحن ائتلاف مؤسساتي يعمل في مجال مناهضة العنف ضد المرأة يهدف لتقوية ورفع وعي المرأة فيما يختص بمواضيع العنف بأشكاله المختلفة وتعزيز ثقافة الحماية والمشاركة في إطار القرار الأممي 1325 لأجل تمكين النساء من لعب دور فاعل ومؤثر في مجتمع فلسطيني خال من العنف.

 

  • أهدافنا :
  1. تقديم خدمات واستشارات نفسية وقانونية ضمن قرار 1325 و العمل على دمج مفهوم القرار في خطط و أجندات المؤسسات الشريكة.
  2. بناء القدرات و التشبيك بين المؤسسات " وصال " والتي ستعمل علي تقوية ورفع وعي المرآة فيما يختص بمواضيع العنف بأشكاله المختلفة و تعزيز ثقافة الحماية في إطار 1325.
  3. عقد جلسات توعية وتثقيف للنساء لتقويتهن وجعلهن قادرات علي حماية أنفسهن من العنف المبني علي النوع الاجتماعي داخل أسرهم.

  

 


الفيلم القصير الفيلم القصير فيلم قصير كان لازموزيرة الايجابيةلمافيلم طريق مريم