وصال تنظم رحلة معرفية لأعضاء الشبكة

وصال تنظم رحلة معرفية لأعضاء الشبكة

  • December 2018
  • 00:12

 

خانيونس :

نظمت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر  رحلة معرفية لأعضائها  لجمعية أطفالنا للصم في مدينة غزة . 

 واستهدفت الرحلة التي شارك  فيها اكثر من 45 عضو/ة من ممثلين المؤسسات الأعضاء في الشبكة ،التعرف على برامج وانشطة وطبيعة الخدمات التي تقدمها جمعية أطفالنا للصم من جهة وتوطيد  العلاقات والتشبيك مع المؤسسة باعتبارها مؤسسة تأهيلية للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية.


ورحب  الأستاذ هشام مهنا منسق المناصرة والاعلام بأعضاء الشبكة ، مقدرا هذه الزيارة التي من شانها توطيد العلاقات بين مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسات التأهيل المبني على المجتمع والعاملة في تعزيز مفاهيم الدمج والادراج للأشخاص ذوي الإعاقة.

فيما بين الأستاذ نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا للصم طبيعة عمل جمعيته وبرامجها وخدماتها التي تقدمها للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية، مشيرا الى أهمية مشاركة وانخراط الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية وفقا للنهج الحقوقي والنهج التشاركي والاشارة الى قيمة مفاهيم الاعاقة والشمولية ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع.

 

وبدورها قامت سماهر أبو ضاهر منسقة في شبكة وصال بالتعريف عن شبكة وصال وطبيعة عملها وأهدافها وبرامجها ،مشيرة الى ان الهدف من الزيارة هو التبادل المعرفي والاستفادة من خبرات الاخرين وخاصة في مجال دمج وادراج الاشخاص ذوي الاعاقة انطلاقا من رؤية جمعية الثقافة والفكر الحر في تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية.

وأكدت أبو ضاهر ان الرحلة تأتى ضمن أنشطة مشروع تلاقى الذي تنفذه شبكة وصال بالشراكة  مع برنامج المجتمع المدني المنفذ من قبل ال GIZ بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية   والذي يهدف الى توفير حاضنة دامجة بقيادة المجتمع تسهل على المؤسسات القاعدية والشباب الانخراط والمشاركة والوعي أكثر من أجل تمكينهم من التعامل مع القضايا المتعلقة بالحقوق المستندة الى النهج القائم على حقوق الإنسان ضمن إطار حقوق الإنسان الدولية.

فيما خصص الجزء الثاني من الرحلة لتنفيذ أنشطة ترفيهية وثقافية لأعضاء الشبكة احتضنتها استراحة جمعية الثقافة والفكر الحر على شاطئ بحر خانيونس .

 

 


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط