المركز الثقافى : مركز حروف يتوج بدرع المسابقة الثقافية الرمضانية

المركز الثقافى : مركز حروف يتوج بدرع المسابقة الثقافية الرمضانية

  • June 2018
  • 00:12

خانيونس :

توج فريق مركز حروف  بدرع المسابقة الثقافية الرمضانية  عقب فوزه على فريق راديو كلاكيت في اللقاء الختامي   الذي جمعهما ،مساء أمس ، على ارض الملعب الرياضي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر.

 
المسابقة التى ينظمها المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر  سنويا  ،تحمل كل عام عنوان جديد  تدور المسابقة فى فلكه ،واختارت هذا العام عنوان " القدس عاصمة فلسطين " ،جالت خلالها فى المدن الفلسطينية للتعرف عليها من الناحية التاريخية والفنية والأدبية بجانب الاسئلة الثقافية الاخرى.

وكانت فعاليات المسابقة قد انطلقت في بداية الشهر الكريم بمشاركة 5 مؤسسات  مجتمعية  من جنوب القطاع بجانب 3 فرق من المركز الثقافى  ، و بحضور جمهور متجدد من الاهالى وفعاليات المجتمع المحلى  وممثلين عن المؤسسات  المشاركة ، وفق نظام الدوري وبشكل ثنائي تحت نظام المغلوب من أول مرة ..

وقال حسام شحادة مديرالمركز الثقافى :" المسابقة اضحت  على مدار السنوات الماضية  منارة ثقافية  رمضانية  تنتظرها المؤسسات والاهالى للتنافس واثراء معلوماتهم الثقافية المختلفة. .

وأشار شحادة الى ان المسابقة بتجددها الدائم وتنظيمها الرائع وشفافيتها  من خلال تحكيمها من قبل محكمين خارجيين استطاعت على مدار السنوات الماضية ان تحدث حالة من الحراك الثقافي والمعرفى فى الجنوب.

 
وقالت  بثينة الفقعاوى  منسقة الانشطة الثقافية بالمركز الثقافى :"  أن المنافسة بين الفرق كانت قوية ، وكان مستوى ثقافة المشاركين عالياً، انعكس ذلك على استقطاب الفرق المشاركة لمشاركين على قدر عال من الثقافة.

وتميز اللقاء الختامى الذى تخلله العديد من الفقرات الموسيقية والفنية والترفيهية ، بمستوى عال من التنظيم وقوة الاسئلة فى مجالات العلوم والثقافة والرياضة والتاريخ وشتى المجالات الاخرى.


وتفاعل الجمهور مع أجواء المسابقة واشتدت المنافسة بينهم في الأسئلة الخاصة بهم ، حيث حظي العديد منهم على جوائز عينية قيمة.


المواءمةالمواءمة
تباين أسودتباين أسود
تباين أزرقتباين أزرق
تباين أصفرتباين أصفر
تكبير الخطتكبير الخط
تصغير الخطتصغير الخط